TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 أغسطس.. مساهمو "المواساة" يناقشون زيادة رأسمالها إلى ملياري ريال بأسهم منحة

7 أغسطس.. مساهمو "المواساة" يناقشون زيادة رأسمالها إلى ملياري ريال بأسهم منحة
مستشفى تابع لشركة المواساة للخدمات الطبية- أرشيفية
المواساة
4002
14.29% 112.00 14.00

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة المواساة للخدمات الطبية "المواساة" المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)، والمقرر انعقادها مساء يوم الاثنين الموافق 7 أغسطس/ آب 2023م عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

وقالت "المواساة"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الخميس، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 100% عن طريق منح أسهم مجانية.

وأضافت "المواساة"، أنه سيتم التصويت على رأس المال من 1 مليار ريال إلى 2 مليار ريال، مبينة أن زيادة رأس المال ستتم برسملة مبلغ 1 مليار ريال من رصيد الأرباح المبقاة وإدراج أسهم جديدة من فئة أسهم سبق إدراجها عن طريق منح أسهم بواقع سهم واحد لكل سهم مملوك بمعدل زيادة نسبتها 100%.

وأشارت، إلى أن عدد الأسهم المصدرة سيرتفع من 100 مليون سهم إلى 200 مليون سهم بعد زيادة رأس المال.

ونوهت "المواساة"، بأنه في حال الموافقة سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأفادت، بأنه في حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم

وتهدف الشركة من زيادة رأس المال إلى تعزيز خطة النمو الاستراتيجي في أصولها والتوسع في شبكتها الطبية والتأكيد على الملاءة المالية وقوة مركزها المالي.

ومن المقرر التصويت على تعديل المادة (6) من النظام الأساس للشركة المتعلقة برأس مالها، وتعديل المادة (7) من النظام الأساس للشركة المتعلقة بالاكتتاب في الأسهم، بالإضافة إلى التصويت على تعديل النظام الأساس للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد، وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوافق مع التعديلات المقترحة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "المواساة" بواقع مليار ريال بأسهم منحة مجانية

مساهمو "المواساة" يوافقون على توزيع 3 ريالات للسهم عن العام 2022

ارتفاع أرباح "المواساة" 11% في الربع الأول بدعم قطاع العيادات الخارجية

أرباح "المواساة" ترتفع لـ600 مليون ريال في عام 2022 بدعم قطاع العيادات الخارجية